خدمات الحاسوب ServicesOrdinator خدمات الحاسوب ServicesOrdinator
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تجني التطبيقات المجانية الأرباح؟


برمجة تطبيقات الجوال ترحب دائما بالأفكار الجديدة لتوسيع مساحتها. في حين أن مشاريع التجارة الإلكترونية تحصل على دفعه جديدة مع هذه التطبيقات لبيع المنتجات أو الخدمات الأكثر سهولة، العديد من الأفراد يبحثون على وسيلة لخلق أرباح عن طريق هذه التطبيقات بتقديم خدمات مختلفة. ويمكن للتطبيق كسب المال إذا كان مصمم بشكل ناجح لهذا الغرض. على سبيل المثال تطبيقات الألعاب هي أفضل مثال في هذا المجال، فهي غالبا ما تتاح للتحميل بشكل مجاني بينما كسب المال من خلالها يكون عن طريق عمليات الشراء داخل التطبيق. مطوري تطبيقات الجوال لمنصات الأندرويد أو الماك علي حد سواء يعملون على تشجيع برمجة التطبيقات بناءا على الأفكار المبتكرة.


ليست كل التطبيقات ناجحة في خلق الشهرة والانتشار في سوق التطبيقات. هناك عدد قليل جدًا من التطبيقات التي ترقى إلى مستوى التوقعات. فاختيار المنصة المناسبة لتصميم تطبيقاتك يلعب دورا كبيرا في نجاحه بعد تحليلك للسوق على منصتي أندرويد و آبل وطلب الجمهور وحاجته لنوع محدد من الخدمات للحصول على نظرة ثاقبة حول اهتمام الجمهور، يجعلك تقوم بإنشاء تطبيق تريده مجموعة من الجماهير المستهدفة.

مقارنة بين عمليات الشراء داخل التطبيق مقابل التنزيلات المدفوعة :
لم يعد الناس يرغبون في الدفع قبل الاستخدام والتجربة، لدلك فالتطبيقات التي تأتي مع التنزيل المدفوع فقدت قوتها في المنافسة، هذا هو السبب وراء حصول عمليات الشراء داخل التطبيق على أرضية قوية في السوق. حيث تسمح التطبيقات للمستخدمين بالتنزيل دون أي رسوم أو تعهد بتقديم خدمات محددة. لقد توجه مبرمجي التطبيقات إلى عرض ميزة "VIP" أو "Premium" للشراء مقابل خدمات متقدمة غير مسموح بها للمستخدم العادي، بذلك أصبحت عمليات الشراء داخل التطبيق هي المفتاح الرئيسي في صناعة المال، ويبدو أن مبرمجي التطبيقات نجحوا في جذب الاهتمام المناسب من خلال هذه الميزة.

تنقسم عمليات الشراء داخل التطبيق إلى ثلاث فئات مختلفة: 

  • قابلة للاستهلاك : يقوم المستخدمون بعملية شراء خدمات مستهلكة تنتهي عندما يستخدمون خدماتهم المشتراة داخل التطبيق، مثل العملات الافتراضية.
  • غير قابلة للاستهلاك : الخدمات الغير قابلة للاستهلاك هي التي لها استخدام دائم على التطبيق ولا تنتهي صلاحيتها أبدًا، مثل مستوى اللعبة الجديد.
  • الاشتراك الدائم أو المجزئ : تستخدم الاشتراكات للحصول على ميزات جديدة أو إلغاء حضر عن مرفق جديد لمدة صلاحية دائمة أو محدودة.

التطبيقات التي تحقق الأرباح :
بغض النظر عما إذا كنت تتجول في متجر تطبيقات آبل أو متجر تطبيقات جوجل، فستحصل على مليارات التطبيقات. تم تصنيف بعض منها في المراتب الأولى بينما فشل البعض في جذب الانتباه وضلت في المراتب المتأخرة. هناك عادة ثلاثة أنواع من التطبيقات التي تنمو بشكل كبير من حيث جني الأرباح.

  • تطبيقات الألعاب
  • تطبيقات المحادثات والتعارف
  • التطبيقات المملوكة ملكية خاصة

تحتل تطبيقات الألعاب المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بكسب المال. في السنة الأخيرة عملت عددًا من تطبيقات الألعاب بشكل كبير بتعزيز اهتمام المستخدم. مثل لعبة Candy Crush Saga و Pokemon Go ونجحت في جلب الأنظار. هذه الألعاب تكسب  كل يوم أموال ضخمة كما نجحت في بناء أرضية قوية لنفسها في السوق.

بينما استفادت برمجة تطبيقات الألعاب من فكرة الشراء داخل التطبيق بشكل استثنائي، فإن مجموع تطبيقات التعارف والدردشة أخذت نصيبها هي الأخرى بين التطبيقات الناجحة في تحقيق الربح. معظم هذه التطبيقات تضم قائمة طويلة من المشتركين، وهم على استعداد لدفع رسوم للحصول على تسهيلات مميزة يوفرها التطبيق كالدردشة الخاصة وإجراء مكالمات الفيديو. نذكر على سبيل المثال لا الحصر برنامج Tinder الذي أصبح مشهورًا فور صدوره ويُعرف بأنه أحد أفضل تطبيقات المحادثات والتعارف.

كما تعرف تطبيقات عرض الفيديو زيادة مفاجئة في الطلب. مثل Netflix الذي فتح سوق جديد يعمل وفقًا للطريقة القائمة على الاشتراك وشراء العضوية المميزة.

تصبح صناعة التطبيقات أكبر وأفضل مع توفير مساحة لأفكار جديدة. بعض التطبيقات المملوكة ملكية خاصة وجدت موقعها في السوق وتدر إيرادات غير متوقعة من خلال أساليب بسيطة. تعتبر التطبيقات مثل Telepathic و Hooked من أفضل الأسماء في فئة الكتاب الإلكتروني. فلقد كانت أفكارهم جديدة عندما توصلوا إلى عملية القراءة بشكل مبسط ولكنها مثيرة للاهتمام.

مطوري تطبيقات أندرويد ومطوري تطبيقات آبل الأصليين لديهم طلب هائل في هذه الأيام. إد يتم منحهم مهمة تطوير تطبيق يمس أفكار وتوقعات المستخدمين بشكل كبير ومباشر.

إلى جانب عمليات الشراء داخل التطبيق، هناك العديد من الطرق التي يمكن للتطبيق المجاني تحقيق الربح من خلالها. فيجب التركيز أيضا على عرض الإعلانات والتسويق عبر البريد الإلكتروني والاشتراكات وغيرها من الاستراتيجيات لكسب الربح من تطبيقك.

ملاحظة :
هناك عموما أربعة أنواع من الإعلانات التي تساعد علي تحقيق الأرباح من خلال التطبيق.

  1. الإعلانات البينية وهي النوافذ المنبثقة تغطي كامل الشاشة المعروضة في إطار زمني محدد، يمكن للمستخدمين إغلاق هذه الإعلانات عن طريق النقر علي زر الإغلاق.
  2.  اللافتات أو الإعلانات الصورية بأشكال وأحجام مختلفة وتظهر في أعلى التطبيق أو أسفله.
  3. إعلانات الفيديو داخل التطبيق وهي شائعة أيضا.
  4.  تصميم الإعلانات المخصصة للترويج لمنتجات خاصة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني :
رغم أن هده الاستراتيجية هي قديمة نوعا ما إلا أنها لا تزال قيد الاستخدام من قبل المسوقين حيت يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا ضروريًا عندما تريد الترويج للمنتجات أو إعلام المشترين بالخصومات والعروض.

هذه هي الأشياء التي يمكنك القيام بها لكسب المال من تطبيقك، فالتطبيقات المجانية مفيدة في نقاط كثيرة. أنت فقط بحاجة إلى استراتيجية صحيحة للترويج لها.

تابع أيضا:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى أن تبقى على تواصل دائم معنا ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك مراسلتنا عبر نمودج الموقع بالضغط على زر الميكروفون المجاور ...

إتصل بنا

اختر لغتك

© جميع الحقوق محفوظة

خدمات الحاسوب ServicesOrdinator

2019